ஐ◄█░Ξ منتدى الرســـالة Ξ░█►ஐ ‏

الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 3:45 pm

الابحاث العلمية

  • المواضيع
  • 12122013
    ن الحياة مزيج من العمل والكد والتعب والكفاح فلا مكان فيها للخاملين والكسالى الذين لا يبذلون من الجهد إلا القليل ثم ينتظرون أن تمنحهم الحياة نعيمها, هذا النعيم لا يوهب إلا للعقلية المنظمة التي تمنح المجتمع تحررا من مخلفات الجهل والفقر والمرض جميعا، وإذا أردنا الوصول إلى ذلك المستوى فلابد أن نبذل جهدا مقصودا من أجل تطوير المعارف والمعلومات من خلال التعليم والقراءة والاطلاع لهذا يجب علينا أن نتفوق علميا وأن نجتهد في تحصيل العلم لخدمة بلادنا وإرضائنا لله عز وجل الذي قال في القران الكريم في أول البعثة للنبي (إقراء باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق إقراء وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان ما...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1226
  • 12122013
    8 أبريل 1973، موجان، فرنسا) رسام ونحات وفنان تشكيلي إسباني وأحد أشهر الفنانين في القرن العشرين وينسب إليه الفضل في تأسيس الحركة التكعيبية في الفن.

    النشأة
    ولد بابلو بيكاسو عام 1881 بمدينة مالقة في جنوب إسبانيا لأسرة متوسطة الحال، وكان بابلو هو الطفل الأول فيها، كانت أمه تدعى ماريا بيكاسو (وهو الاسم الذي اشتهر به بابلو فيما بعد)، أما والده فهو الفنان خوسيه رويث الذي كان يعمل أستاذاً للرسم والتصوير في إحدى مدارس الرسم وكذلك كان أميناً للمتحف المحلي، وقد تخصص في رسم الطيور والطبيعة، وكان أجداد رويث من الطبقة الأرستقراطية إلى حد ما.
    أظهر بابلو شغفه ومهارته في الرسم منذ سن مبكرة،...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 425
  • 17112013
    وُلد نجيب محفوظ عبد العزيز إبراهيم أحمد الباشا في القاهرة لد في 11 ديسمبر 1911، وتوفي في 30 أغسطس 2006.
    أهم أعماله
    ( السكرية ، بين القصرين ، قصر الشوق ، القاهرة 30 ، زقاق المدق ، بداية ونهاية ، خان الخليلي ، اللص والكلاب)
    ثلاثية نجيب محفوظ
    الثلاثية أو ثلاثية القاهرة هي سلسلة مكونة من ثلاث روايات أدبية ألفها الأديب المصري نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل للأدب. الثلاثية تعتبر أفضل رواية عربية في تاريخ الأدب العربي حسب اتحاد كتاب العرب.
    تتكون الثلاثية من القصص الآتية بالترتيب:
    بين القصرين (1956)
    قصر الشوق (1957)
    السكرية (1957)

    حبكة
    الشخصية...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 6913
  • 10032013
    المقدمة

    الأغذية المعلبة هي عبارة عن أغذية أضيفت لها مادة حافظة اومواد ملونة أو مواد منكهة بقصد إطالة عمر الأغذية لفترة أطول.
    أضرار الأغذية المحفوظة (المعلبة):

    أن الأغذية المحفوظة (المعلبة)تحتوي على مادة حمضية لحفظ المواد الغذائية من العفن وهي تسبب التهابات حادة او مزمنة في المعدة وتؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.

    أن هذه المعلبات قليلة الألياف وتحتوي على سعرات حرارية كبيرة وهذا يسبب الإصابة بسرطان القولون والمستقيم كما ان هذة المعلبات تحتوي سعرات حرارية عالية في كمية صغيرة من المأكولات مما يساعد على تناول كميات كبيرة منها مما يؤدي إلى السمنة أو البدانة بكل مضاعفتها...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 9999
  • 24022013
    المقدمة
    لقد أصبحت الرياضة من المواضيع المفضلة في العلوم الاجتماعية"الرياضة هي الآن ينظر إليها على أنها مظهر –بامتياز- لتطور الأخلاق، فهي "ظاهرة اجتماعية كلية"حقيقية" مجموع الواقع الاجتماعي "([

    كما أن الرياضة تعتبر نشاط هام فهو نشاط مهني ترفيهي ، كما انه لا ينطوي فقط على النشاط البدني ولكن أيضا جماعي. نظرا للتشكيلة الواسعة من الألعاب الرياضية ، وللأشكال المختلفة ولإمكانيات التكامل في أعقاب الرياضة التي يمارسها الأفراد.

    إن الرياضة التقليدية تمثل جزءا لا يتجزأ من الخطط الاجتماعية الموجهة للشباب الذي يعاني من نقص في المرجعيات.ولقد...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1474
  • 03122012
    الامراض المعدية و طرق الوقاية منها
    يجب ان تتوافر ثلاثة عناصر حتى تحدث العدوى بالمرض ، شخص مريض او حامل للميكروب ، شخص سليم عنده قابلية للاصابة بالعدوى ، و بيئة مناسبة لنقل العدوى ، و حتى تقي الشخص السليم من حدوث العدوى لديه ، و بالتالي إصابته بالمرض علينا ما يلي :

    1. القضاء على الميكروب المسبب للمرض ، مثل الجراثيم .
    2. القضاء على العامل الناقل للمرض ، مثل الذباب و البعوض .
    3. منع الميكروب من الانتقال من مصدر العدوى الى الشخص السليم .
    4. تقوية مناعة الشخص السليم ضد العوامل الممرضة و ذلك باتباع اساليب الوقاية التالية :
    • النظافة الشخصية : كغسل اليدين بالماء و...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 693
  • 03122012
    لمحة عامة عن تشريح العمود الفقري
    من الأهمية القصوى أن يتوفر لدى مرضى اضطرابات العمود الفقري فهم أساسي بتشريح العمود الفقري ووظائفه. يقدم هذا المقال لمحة عامة مبسطة عن التشريح العجيب والمعقد للعمود الفقري. ويبدأ بتقديم "صورة كبيرة" لوظائف العمود الفقري، ومناطقه، والانحناءات الرئيسية. ويعقب ذلك معلومات تفصيلية عن العناصر التشريحية المحددة مثل البنى الفقرية، والأقراص بين الفقرات، والحبل الشوكي، والجذور العصبية، والمفاصل، والعضلات، والأربطة.

    وظائف العمود الفقري
    تتمثل الوظائف الثلاث الرئيسية للعمود الفقري في:

    حماية الحبل الشوكي والجذور العصبية، والعديد...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 366
  • 18112012
    بحث عن النمـــــل



    مقدمة
    يوجد اليوم أكثر من عشرة آلاف نوع من النمل في العالم. وجميع هذه الأنواع تعيش في مجتمعات منظمة تتعاون وتبني وتدافع وتتكلم وتحس ولها دماغ وأعصاب فسبحان الله!

    أرجل النملة
    تأمل معي التصميم الدقيق والمرن لهذا العضو الذي لا يكاد يُرى، وتأمل كيف زوَّد الله هذه الأرجل بشعيرات صغيرة لدفع الضرر عن النملة، ومساعدتها على المشي بكافة الاتجاهات والتسلق وغير ذلك. وللنملة ستة أرجل تنتهي بمخالب، وتستعمل للمشي ولتنظيف الجسم والهوائيات ومعالجة الغذاء.

    رحمة النمل

    ومن عجائب ما رآه العلماء أن بعض أنواع النمل تعيش مع عبيد لها، تجبرهم...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 335
  • 01112012
    عيد الطفولة أو يوم الطفل العالمي هو يوم يحتفل به الأطفال في أغلب دول العالم عن طريق الحفلات في المدارس ورسم الأشكال على وجوههم، ويصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام.
    وقد أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل، يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال. و حدد يوم 21 من شهر نوفمبر يوما للطفل العالمي، و قد سبقه و تلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل. ومن الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد
    وفي أغلب دول العالم يتم الاحتفال به يوم 21 نوفمبر، حيث أعلنت الأمم المتحدة...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 367
  • 31102012



    [center]مشكلة
    التلوث
    [/center]





    [center]آثار التلوث هي في الواقع كثيرة وواسعة النطاق.



    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 401
  • 22102012
    المقدمة :

    يعتبر العمل هدف يسعى إليه الإنسان كضمان لحياته واستمرارها فقيمة الإنسان لا تتحدد إلا بالعمل , والإنسان يفقد كرامته إذا كان بدون عمل ,فالعمل يضمن الحياة الكريمة للإنسان وللأشخاص المسؤولة عنهم فلنا في رسول الله قدرة حسنة فهو كان يعمل تاجرا كذلك راعيا وأصحابه أيضا كانوا يعملون فابو بكر رضي الله عنه كان يعم لراعياً للجمال وعمر بن الخطاب رضي الله عنه كان خياطا .
    والرزق لا يكون إلا بالعمل لقوله تعالى ( فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانْتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ)
    والمثل يقول : (كل...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1121
  • 22102012
    تصنيف المواد
    ________________________________________
    تعريف المادة
    يتكون الكون الطبيعى "الذى يشتمل على كائنات حيه" من مادة وطاقه
    وهما يعتبران اساس جميع الظواهر المحسوسة
    هى كل ما له حجم وكتلة ويشغل حيزا
    و تتحول المادة من حاله الى اخرى ونلاحظ ان المادة عندما يحدث لها التغير يكون تغير كيميائى او تغير فيزيائى
    التغير الكيميائى
    هو التغير الذى يحدث فى تركيب المادة وينتج عنه مواد جديدة
    والتغير الفيزيائى :-هو التغير الذى يحدث فى تركيب المادة ولاينتج عنه مواد جديدة اى يحدث فى مظهر المادة فقط وعند دراسة المادة وجد انها اما ان تكون متجانسه او غير متجانس...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 2715
  • 18122011
    بناء علي طلب العضوه رباب يوسف التي طلبت بحث عن حضارة سوريا القديمة وانا اسف علي التاخير
    تقع سوريا الحالية الجمهورية العربية السورية على الجناح الغربي للهلال الخصيب في موقع هام بين الشرق والغرب وبهذا فإن أرض سورية الحالية قد شهدت بعضا من أقدم واهم الحضارات على وجه المعمورة كما دلت على ذلك الاكتشافات الأثرية الهائلة التي يعود بعضها إلى ما يزيد عن ثمانية آلاف عام قبل الميلاد. لا تكاد تخلو منطقة من مناطق سورية من المواقع الأثرية التي تعود إلى فترات زمنية مختلفة والتي يزيد عددها على 4500 موقع أثري هام.
    ما قبل التاريخ

    مجسم لأنثى، سورية، 5000 سنة قبل الميلاد

    تعود بدايات...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1043
  • 15122011
    التمرينات الرياضية وعلاقتها بالعلوم الأخرى .
    التربية الرياضية علم مستقل بذاته ولكن لسعة نطاقه وتطوره ومدى الإستفادة الكبيرة التي تعود على ممارسيه يجب ان يخوض هذا العلم جميع المجالات والعلوم الأخرى حتى يعود على ممارسيه بالنفع من خلال الدراسات العلمية المتقدمة .فعلم التربية الرياضية له علاقة بالتربية والصحة والترويح وعلم الإجتماع وعلم الأحياء
    ( البيولوجيا ) ، وسنذكر هنا طبيعة علاقة هذا العلم الواسع بمجموعة من العلوم وهي كالتالي :

    1. علاقة التربية الرياضية بالفلسفة :
    الفلسفة علم يبحث في حقيقة الأشياء والتعرف على الحقيقة والإتجاه والطريقة التي عن طريقها يمكن معرفة كل ما يحيط...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 2602
  • 23112011
    التربية على المواطنة رافد من روافد تحسين نوعية التعليم

    كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن مدى دور التربية على المواطنة في تحين نوعية التعليم ، ولعل الحديث عن هذه القضية لم يأت من فراغ فثمة معطيات تقود لوجود ربط منطقي بين الطرفين ، فالتربية على المواطنة ليست من باب الترف التربوي وإذا ما تم التدقيق في مخرجاتها اتضح مدى ما تحدثه من أثر .

    بطبيعة الحال، فإن فحوى التربية على المواطنة هي التي تعزز البحث في حقيقة ما تفرزه هذه التجربة من حقائق تتجاوز نمطية ما غلّف العملية التعليمية من سطحية ، فالمواطنة أو التربية عليها تعكس حالة من تداخلات عميقة بين المعارف والتوجهات والقيم ، وتكسب المتعلم...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 445
  • 19102011
    مستشفي سرطان الأطفال (57357)
    مستشفى سرطان الأطفال أو مستشفى 57357 أحد أكبر مستشفيات الأطفال في العالم يقع في القاهرة بمصر ويختص في علاج سرطانات الأطفال. ويتميز هذا المستشفى بكونه بني عن طريق التبرعات مع حملة دعائيّة كبيرة صاحبت بناءه.

    بدأت فكرة بناء أوّل مستشفًى لعلاج أورام الأطفال بمصر مجانًا في عام 1999م بعد ازدياد نسبة الأطفال المصابين بالسرطان وعدم مقدرة المعهد القومي للأورام في مصر على استيعاب هذا الكم الهائل من المرضى وموت الأطفال المرضى لقلّة الإمكانيات لعلاج الكثير منهم، وفتح أول حساب مصرفي رقم 57357 في بنك مصر والبنك الأهلي في كافة الفروع لجمع التبرعات لهذا المشروع. وتصل...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 515
  • 14102011
    المقدمة
    يرجع أول اهتمام بالتعدين في مصر إلي العصور التاريخية القديمة. فقد كان قدماء المصريين يهتمون به اهتمامًا عظيمًا يظهر أثره فيما فتحوه من مناجم للذهب والنحاس وبعض الأحجار الكريمة. وقد كان لما استنبطوه من المعادن بعض الفضل في المركز الممتاز الذي تبوءوه بين باقي الأمم . وقد ظهر من مسطوراتهم علي البردي وعلي جدران بعض المعابد أنهم كانوا يبعثون إلي الصحراء بعوثًا مجهزة برجال الفن المعدنيين تحرسهم فصائل من الجند لتصد عنهم عادية أهل البدو المعادين .

    واستمر هذا الاهتمام بأمور التعدين طول عصر قدماء المصريين حتى عصر الرومان. ثم تولاها كما تولى باقي مرافق الدولة خمول تام لم تفق منه إلا...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 5709
  • 13102011
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اقدم لكم بحث عن اهم جنود الارض هم المصريين واهم الحروب التي خاضوها منذ سنة 1948 : الي حرب سنة 1973 م وموقف الجيش المصري متمثلاً في القوات المسلحة من ثورة 25 يناير وكيف ان اتفاقية السلام تمثل عائق لفرض القوات المسلحة جنودها في سيناء


    والان مع اتحميل
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 4 - مشاهدة: 3437
  • 01102011

    المقدمة



    من الطبيعي أن يمر الإنسان في حياته بعدة مراحل تبدأ من الطفولة التي تعتبر مرحلة أساسية في حياة الطفل لتكوينه وتأهيله ليستقبل المراحل المتبقية من عمره، وتبدأ مرحلة الطفولة منذ الولادة وتنتهي بدخوله في مرحلة أخرى، وتعد حقوق الطفل في هذه المرحلة من أهم حقوق الإنسان على الإطلاق...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1842
  • 25092011
    ابن الهيثم أشهر العلماء العرب والمسلمين ومؤسس علم البصريات ورائد علم الضوء وهو بحق بطليموس الثاني وأبو علم الطبيعة فلقد ولد أبو علي الحسن ابن الهيثم ليكون شيخاً لعلماء الطبيعة أينما كانوا وفي أي زمن كانوا وما كتاب المناظر إلا تحفة لا يقل مادة وتبويباً عن أحدث الكتب العلمية في موضوع الضوء حيث جعل ابن الهيثم علم البصريات علماً مستقلاً يقوم على المشاهدة والتجربة والاستنباط .‏
    هو أبو علي الحسن ابن الهيثم ولد سنة 354 ه¯ (965 م) وقد عاش أول أمره في البصرة ودرس...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 9999
  • 14042011

    أصبح معرفة منهج البحث العلمي والتمرس على تقنياته علماً قائماً بذاته وقد كتبت في هذا الفن العشرات من الكتب والرسائل والأبحاث.
    وأغلب الباحثين يظنون أن هذا العلم جاءنا من الغرب، والواقع أن أجدادنا العرب قد سبقوا الغرب إلى انتهاج طرق علمية في البحث ولا سيما في فترة الازدهار العلمي والفكري.

    وقد أصبح الهدف من تدريس هذه المادة لطلاب المراحل الجامعية ـ الإجازة (ليسانس)، والدراسات العليا ـ هو إعداد الطلاب إعداداً تربوياً علمياً يؤهلهم ليصبحوا أساتذة وباحثين...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 948
  • 04042011
    مسابقة الاخصائى المثالى فى مجال خدمة الجماعة

    اهداف المشروع

    1 – توجيه الاخصائيين الاجتماعيين للبحث والاطلاع والتزود بكل ماهو جديد فى مجال خدمة الجماعة

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 52 - مشاهدة: 10396
  • 22032011

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    اقدم لكم بحث عن دور المراه في تنمية المجتمع
    البحث بصيغة الورد
    للتحميل اضغط علي الرابط
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 1 - مشاهدة: 682
  • 21032011
    في مصر والعالم العربي عموماً ، والاحتجاجات وتغييرات لاحقة في الحكومة ، وتسمى في الغالب ثورة 25 يناير ، وثورة الغضب ، وتسمى أحياناً ثورة الشباب ، ثورة اللوتس أو الثورة البيضاء . في بعض وسائل الاعلام انها كانت معروفة باسم "ثورة ال18 يوم".ويطلق عليها أيضا الثورة الضاحكة.


    تعريف ثورة 25 يناير وبدايتها:


    هي انتفاضة شعبية بدأت يوم الثلاثاء 25 يناير 2011 (2011-01-25) الموافق 21 صفر1432 هـ (وكان يوم 25 يناير/كانون الثاني هو اليوم المحدد من قبل عدة جهات وأشخاص أبرزهم الناشط وائل غنيموحركة شباب 6 أبريل وهو يوافق يوم عيد الشرطة في مصر.’

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 530
  • 19032011


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقدم لكم البحث الذي طلب مني كثيرا وهو بحث عن الاديب مصطفي صادق الرافعي البحث بصيغة الورد
    للتحميل اضغط علي الرابط
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    او

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 485
  • 11032011
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقدم لكم بحث عن طرق ترشيد استخدام الماء والكهرباء ودور المجتمع والمدرسة والتلاميذ في مواجهة مشكلة نقص الماء والكهرباء في مصر
    للتحميل من هنا
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 8 - مشاهدة: 5800
  • 17122010
    مقدمة

    الطيور هي من الحيوانات الجميلة ذات صوتٍ رنان ومظهر خلاب.فضلاُ عن أنه معلم الفنون للمغنين. الطيور هو من مجموعة الحيوانات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وهي ذات أنواع مختلفة يعرف منها حوالي 9000 نوع، يغطي جسمها الرّيش ولها أجنحة، أغلبها يمكنه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 1101
  • 14122010
    المقدمة
    الكهرباء اسم يشمل مجموعة متنوعة من الظواهر الناتجة عن وجود شحنة كهربائية وتدفقها. وتضم هذه الظواهر البرق والكهرباء الساكنة. ولكنها تحتوي على مفاهيم أقل شيوعًا مثل المجال الكهرومغناطيسي والحث الكهرومغناطيسي.
    أما في الاستخدام العام، فمن المناسب استخدام كلمة "كهرباء" للإشارة إلى عدد من التأثيرات الفيزيائية. ولكن في الاستخدام العلمي، يعد المصطلح غامضًا. كما أن هذه المفاهيم المتعلقة به يُفضل تعريفها وفقًا لمصطلحات أكثر دقة كما يلي:
    • الشحنة الكهربائية: عبارة عن خاصية لبعض الجسيمات دون الذرية تحدد التفاعلات الكهرومغناطيسية الخاصة بها. فالمادة المشحونة كهربيًا تتأثر بالمجالات...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 9999
  • 03122010
    المقدمة


    بسم الله الرحمن الرحيم واما بعد :


    يحتفي العالم كل عام بتسليم الجوائز الي المتميزين من الادباء والمبدعين في الشعر والقصة والرواية والدراسات الادبية


    ومن هذة الجوائز جائزة نوبل وجائزة بوليتزر وجائزة كفافيس وغيرها وفي هذا البحث ساقوم بتناول هذة الجوائز بشئ من الايجاز والتفصيل



    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 7947
  • 01122010


    المقدمة
    يتناول الموضوع ما يلى:
    البيئة الجميلة التى عاش فيها رمسيس الثانى حيث الشمس المشرقة، والنيل يغمر أهله بالخير. واستعداد والده الملك "سيتى الأول" للاحتفال بعيد ميلاده التاسع، وأمره...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 950
  • 27102010
    المقدمة

    حصلنا على خريطة العلماء المصريين فى مجال الطاقة الذرية، التى تؤكد وجود 180 عالما مصريا فى المجال النووي يعيشون خارج مصر، حيث يعيش فى الولايات المتحدة وحدها ما يقرب من 100 و50 فى كندا و20 آخرون موزعون بين دول أوروبا وبعض الدول العربية، بالإضافة إلى 9 علماء يمثلون مصر فى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

    سوف نشير هنا إلى أسماء العلماء المصريين الذين ورد ذكرهم فى أحد الكتب الصادرة عن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن طريق مشاركتهم فى مشروع نقل المعرفة والخبرة عن طريق المواطنين المغتربين وهم: الدكتور محمد الوكيل رئيس قسم الهندسة النووية بجامعة وسكونسن الأمريكية، والدكتور...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 9502
  • 16102010
    المقدمة


    ساتناول في الصفحات القليلة التالية بايجاز عن شخصية سياسية عظيمة وهو محمد انور السادات

    كان أنور السادات طفلا غير عادى بتخيله البعيد الذي يميزه عن أقرانه، وكانت والدته سودانية تدعى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تزوجها والده حينما كان يعمل مع الفريق الطبي البريطاني بالسودان، لكنه عاش وترعرع في...

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 9999
  • 06102010
    مقدمة
    مما لاشك فية ان حرب السادس من اكتوبر تعتبر انتصارا عظيما لمصر وللدول العربية لان تلك لاننا انتصرنا علي اقوي جيش وحطمنا اسطره الجيش الذي لا يقهر لان رسولنا الكريم صلي الله علية وسلم بشرنا وقال في الجيش المصري هو خير اجناد الارض فنحن نتمني من الله عز وجل ان يعز الاسلام والمسلمين ويزل الشرك والمشركين.
    وان ما يفعلة الاسرائيليينفي اخواننا الان في فلسطين سياتي يوم مثل يوم اكتوب وسينتصر الاسلام بعز عزيز وبذل ذليل عزا يعز بة الله الاسلام وذلا يذل بة المشركين الكفره
    تمر اليوم الذكرى السابعة والثلاثين لانتصار أكتوبر المجيد، والذي اقتحم

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 6886
  • 04102010
    مقدمة
    لقد كانت أرضالشرقية هي البوابة الرئيسية لمصر التي كان يسلكها الغزاة والزوار، والجيوشوالأنبياء، فهي التي تجابه الصدمة الأولى في كل غزوة وافدة من الشرق. ولموقعهاالفريد هذا وتوسطها شرق الدلتا فهي نقطة التقاء لأهم طرق المواصلات لمحافظات الوجهالبحري.
    “مع أن سائرالمدن في مصر أصبحت مرتفعة إلا أن أكثرها ارتفاعا في نظري هي مدينة بوباسطيس حيثيوجد بها معبد بوباسطيس وهو جدير جدا بالوصف وإن كانت المعابد الأخرى أعظم منهوأكثر نفقة إلا أنه أكثر بهجة للنظر”.

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 2873
  • 01102010
    ب
    مقدمة



    في الواقع معظم الزيادة السكانية في العالم تتم في البلدان النامية والغير قادرة على تحمله، ونحو 92% من الزيادة السكانية السنوية في العالم تتم في تلك البلدان في كل من آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية والتي تحتوي على 77% من سكان العالم.

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 0 - مشاهدة: 2601
  • 25062010
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اي حد عايز اي بحث يقولنا علية واحنا انشاء الله خلال ساعات قليلة سنجده موثق بالمصادر قاصدين الاحر من الله تعالي وشعارنا في ذللك هو شعار كل نبي ان اجري الا علي الله رب العالمين

    مع تحيات
    اسره منتدي الرسالة

    من طرف عبد الخالق فتحى - تعاليق: 3 - مشاهدة: 553
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

المفتاح
  • مساهمات جديدة مساهمات جديدة
  • مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
  • مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
  • لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
  • لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
  • لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
  • إعلان إعلان
  • مثبت مثبت
  • إعلان عام إعلان عام